موظفوا مخابر التربية و التعليم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بتســـــــــجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التســـــــــجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتســـــــــــــــــجيلك
شكـــــــــــــرا

ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ما هدا العزوف
الثلاثاء 06 مايو 2014, 12:14 من طرف ould homme

» ركن عمال المخابر المتخرجون من معاهد التكوين
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 17:54 من طرف saadallahamine

» اللجنة الوطنية لموظفي المخابر
الأربعاء 30 أكتوبر 2013, 18:19 من طرف amineilyes

» حول تاريخ ادماج الملحق الرئيسي للمخبر
الإثنين 24 يونيو 2013, 18:02 من طرف bfarid61

» الخبر المفرح من افضل مخبري في ولاية النعامة
الأحد 07 أبريل 2013, 07:39 من طرف صفوت

» هام لكل عمال المخابر
الإثنين 18 مارس 2013, 19:18 من طرف ADMIN

» منحة المنطقة
الخميس 28 فبراير 2013, 08:04 من طرف صفوت

» لأسف لأسف لأسف
السبت 23 فبراير 2013, 18:59 من طرف abdeslem

» استفسار حول إدماج المعاون التقني للمخبر
الأحد 17 فبراير 2013, 10:10 من طرف صفوت


موظفو التربية يرفضون مقترحات الوزارة ومديرية الموارد البشرية في قفص الاتهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موظفو التربية يرفضون مقترحات الوزارة ومديرية الموارد البشرية في قفص الاتهام

مُساهمة  المهااااجر في الأحد 26 فبراير 2012, 20:56

ركزوا على إعادة التصنيف والترقية ومراجعة المنح.. موظفو التربية يرفضون مقترحات الوزارة ومديرية الموارد البشرية في قفص الاتهام


تتواصل ردود فعل موظفي قطاع التربية، تجاه المسودة الثانية للقانون الأساسي لموظفي القطاع الذي طرحته الوصاية على النقابات، حيث عبر كل من ملحقو المخابر والصيانة، وأساتذة التعليم الأساسي والمجازين والمهندسين، والأساتذة المهندسين، عن رفضهم للعديد من البنود التي اقترحت الوزارة تعديلها في القانون الخاص بهم.
وندد الأساتذة المهندسين بالتصنيف "المجحف" لهذه الفئة في الطور الابتدائي، رغم أن إدماجهم كان حسب المؤهلات العلمية التي يحملونها، ولم يتنازلوا عنها بإثبات مقررات الإدماج التي تضمنت بصريح العبارة "إدماج المعنيين" بناء لحصولهم على شهادة مهندس دولة، معتبرينه خيبة أمل كبيرة، حيث تم إدماجهم في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية صنف 11 "كأننا لا نحمل شهادة مهندس"، حسب بيانهم، كما طالبوا برفع التمييز غير المبرر بين الشهادات الجامعية في الأطوار الثلاث، رغم أنهم يحملون نفس الشهادة "وهو ما يتنافي والمبادئ الأساسية للوظيفة العمومية"، مقترحين على الوصاية إدماج وترقية معلمي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة، ذوي الاختصاص والذين يثبتون 10 سنوات خبرة بهذه الصفة في رتبة أستاذ تعليم ثانوي، إدماج وترقية معلمي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة ممن يثبتون 10 سنوات خبرة بهذه الصفة في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط.

من جهة أخرى ألح الموظفون الملحقون للمخابر والصيانة العاملون بقطاع التربية، على أن يدرس ملف هذه الفئة بشكل تام ونهائي لإزالة النقائص والفوارق الموجودة، والمتمثلة في إعادة تعديل الصنف بالنسبة للمحلق بالمخبر المصنف في 08، ويعاد تصنيفه في 10، أما المحلق الرئيسي المصنف في 10 يعاد تصنيفه في 12 كونه تقني سامي، وتعديل منحة المردودية وتحسب على 40 بالمائة، والمنحة التقنية بـ40 بالمائة أيضا، ومنحهم تعويض الخبرة البيداغوجية، وتعويض منحة التوثيق، وتعديل منحة الضرر بنسبة 25 بالمائة، وفتح مجال التكوين والترقية عملا بأحكام المادة 38 من الأمر 06/03، واستحداث منصب رئيس موظفي المخابر وتصنيفه في الصنف 13، وتحديد الحجم الساعي والإعفاء من المداومة أثناء العطل.

كما عبر أساتذة التعليم الأساسي، عن خيبة أملهم الكبيرة والتمييز غير المقبول بين الشهادات الجامعية، والتصنيف المجحف للأساتذة المجازين رغم أنهم يملكون مؤهلات علمية كنظرائهم في أي طور، ونتيجة التهميش والتجاهل "الفاضح" لفئة عريضة من عمال التربية، وهم أساتذة التعليم الأساسي خريجي المعاهد التكنولوجية الذين "هضم حقهم" في التصنيف والترقية، رغم أنهم يمثلون السواد الأعظم في التعليم المتوسط.

كما حمل مختلف الأسلاك التابعة لقطاع التربية الوطنية، الوزارة الوصية ومديرية الموارد البشرية، المسؤولية الكاملة بخصوص التعديلات المقترحة على مسودة مشروع القانون الأساسي الخاص بهم، مؤكدين رفضهم التام للمسودة الثانية لمشروع الوزارة، وفي مختلف المحاور المطروحة للتعديل، حيث أبدت اللجنة الوطنية للتنسيق بين موظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تمسكها بعدم التنازل عن الحق المكتسب في الرتبة، موضحين أن المستشارون الرئيسيون المرسمون والمثبتون بهذه الصفة يدمجون آليا في رتبة المستشار الرئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، المستحدث موضحين أن مجال العمل والمهام هي نفسها حسب المنشور 344/11 الصادر في 3 أفريل 2011، المتعلق بمهام مستشار التوجيه. كما طالبو باستحداث رتب أخرى في هذا السلك، على غرار ما هو موجود في باقي الأسلاك، وذلك حسب المهام المختلفة، مع جعلها رتبا للترقية الداخلية، خاصة وأنهم اقترحوا فتح التوظيف الخارجي في رتبة مستشار رئيسي للتوجيه صنف 13، بالنسبة لحاملي الماستر في التخصص.

الكاتب: عبد الله ندور
السبت, 25 فيفري 2012
عن جريدة eldjazaironline

المهااااجر

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى