موظفوا مخابر التربية و التعليم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بتســـــــــجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التســـــــــجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتســـــــــــــــــجيلك
شكـــــــــــــرا

ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ما هدا العزوف
الثلاثاء 06 مايو 2014, 12:14 من طرف ould homme

» ركن عمال المخابر المتخرجون من معاهد التكوين
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 17:54 من طرف saadallahamine

» اللجنة الوطنية لموظفي المخابر
الأربعاء 30 أكتوبر 2013, 18:19 من طرف amineilyes

» حول تاريخ ادماج الملحق الرئيسي للمخبر
الإثنين 24 يونيو 2013, 18:02 من طرف bfarid61

» الخبر المفرح من افضل مخبري في ولاية النعامة
الأحد 07 أبريل 2013, 07:39 من طرف صفوت

» هام لكل عمال المخابر
الإثنين 18 مارس 2013, 19:18 من طرف ADMIN

» منحة المنطقة
الخميس 28 فبراير 2013, 08:04 من طرف صفوت

» لأسف لأسف لأسف
السبت 23 فبراير 2013, 18:59 من طرف abdeslem

» استفسار حول إدماج المعاون التقني للمخبر
الأحد 17 فبراير 2013, 10:10 من طرف صفوت


التنسيقية الوطنية للمخبريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التنسيقية الوطنية للمخبريين

مُساهمة  amineilyes في الجمعة 14 أكتوبر 2011, 08:38

بيـــــــــــــــــــــــــــان

بعدما تم من مراجعة للنظام التعويضي الخاص بعمال التربية وما تم إقراره من رفع لمنحة التأهيل إلى 40% و45% حسب التصنيف ،واستحداث منحة جديدة مقدرة ب15% ،وبالمقارنة مع موظفي المخابر سواء منهم المنتمين لأسلاك التربية أو الذين هم ضمن الأسلاك المشتركة العاملين بقطاع لتربية ،نجد أن هذه الفئة قد مسها التمييز والإجحاف حيث أنه بالمقارنة نجد كل الشعب ماعدا المخبري

المخبريون المنتمون لأسلاك التربية

% منحة المردودية 40%. - منحة المردودية 30.
% منحة التأهيل40%و45%. - المنحة التقنية 25.
% منحة التوثيق 2000و2500و3000دج. - منحة الضرر10.
% الخبرة البيداغوجية 4% ماعدا موظفي المصالح الإقتصادية. - منحة جديدة 15.

المخبريون المنتمون للأسلاك المشتركة العاملون بقطاع التربية

% منحة المردودية 30.
% منحة الخدمة التقنية 25.

ونحن نتساءل مامعنى ((المخبري تربوي))؟! .
إذ أنه عند تثمين منحة التأهيل إلى 40% و 45% فإن المنحة التقنية الخاصة بالمخبريين بقيت في حدود 25% و التساءل المطروح لماذا هذا ((التناسي))؟!.
- المخبري العامل بقطاع التربية والذي هو ضمن الأسلاك المشتركة هو خريج المعهد التكنولوجي للتربية ،أو صاحب شهادة جامعية في الإختصاص عند غلق هذه المعاهد وهو يطالب بالإدماج مباشرة ضمن المرسوم 08/315 دون شرط التأهيل أو المسابقة ،مع المساواة بالنسبة للنظام التعويضي مع باقي الأسلاك.
-المخبري العامل بقطاع التربية مارس تكوينا قبل التوظيف كما سبق ذكره شأنه شأن باقي المعلمين وصنف في الرتبة 08 وهو إجحاف في حقه ،إذ يطالب بإعادة النظر في التصنيف وإحداث رتب جديدة .
- المخبري بقطاع التربية ليس له مجال للترقية إلى رتب إعلى وهو مايتعارض وروح المادة 38من القانون العام للوظيفة العمومية ،ويطالب بفتح مجالات وجسور للترقية كمعلمي المدرسة الإبتدائية الذين لهم الحق في الترقية لرتبة مستشار التغذية المدرسية على سبيل المثال لا الحصر.

التنسيقية الوطنية للمخبريين



amineilyes

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 51

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التنسيقية الوطنية للمخبريين

مُساهمة  ADMIN في الجمعة 14 أكتوبر 2011, 13:53

لن نسمح في حقنا حتى التقاعد أو الموت و الله المستعان

ADMIN
Admin
Admin

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atlm.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التنسيقية الوطنية للمخبريين

مُساهمة  المهااااجر في الجمعة 14 أكتوبر 2011, 18:37

يا اخواني المخبريين حان الوقت للاسترجاع حقوقناالمشروعة والمسلوبة بالطرق القانونية المخولة من طرف القانون، و هذا يتطلب تظافر الجهود لكل افراد فئاتنا المهمشة، اذا لابد من تنظيم لانفسنا و لا تكونوا لقمة صائغة في نظر الوصاية، لا تقزموا انفسكم بأنفسكم و لا تتخاذلوا و لا تنتظروا جميلا من احد، انتم اصحاب القرار الاخير، لذا يتعين علينا التنسيق فيما بيننا و بين اللجنة الوطنية للمخبريين و هذا بفتح مكاتب ولائية اولا ..
و الله المستعان

(ما ضاع حق وراءه طالب)

المهااااجر

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحياتي

مُساهمة  farouk22 في الإثنين 21 نوفمبر 2011, 19:42

بعد التحية و السلام ، اذكرك يا أخي العزيز انك على صح و بنسبة 100 % على ما قلته من تميز و تهميش و غيرها و لكن العيب ليس في الحكومة او الوزراة او غيرها ، العيب فينا نحن موظفي المخابر جلهم و بنسبة 95 % نائمون و يعملون بمقولة ناس العاصمة يجيبونا حقنا كما يقال بالعامية ، او ماذا نفعل نحن فئة قليلة موظفة في التعليم ، الا يعلمون ان نسبة موظفي المصالح الإقتصادية اقل منهم بكثير ، فقل لهم سوف ياتي لكم بحقكم لما يتم تحرر فلسطين او يتم الإنهاء النهائي لمشروع مترو الجزائر ،
زملائي احترمكم جميعا ـ و لكن في هذه الحالة فلن اقبل بزملاء سبات ، فنتحرك حركة مستقيمة منتظمة نحو الأمام ،
اخوك ع . ب ، سيدي بلعباس

farouk22

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى إخواني المخبريين

مُساهمة  labobejaia في الخميس 24 نوفمبر 2011, 10:44

نحن اليوم في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني و بالاحرى في الدقائق الأخيرة من الوقت الإصافي من المبارات و لم نسجل أي هدف يفرح المخبريين و هذا بطواطئ من الفريق من المخبريين الذين نصبو أنفسم كتنسيقية للمخبريين حيث لم نشهد لهم أي أثر لا في هذا المنتدى و لا في منتدى UNPEF كي نشعر بقليل من الأمل ، إذن متى يحين الوقت لكي تتكلم هذه التنسيقية هل هناك وقت إضافي آخر فقانون اللعبة غير ذلك ، يقول المثل الشعبي بالأمازيغية <من أكل أكل و من لم يأكل فالصحن قد أخذ و المائدة قد نظفت >

labobejaia

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى