موظفوا مخابر التربية و التعليم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بتســـــــــجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
أو التســـــــــجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتســـــــــــــــــجيلك
شكـــــــــــــرا

ادارة المنتدي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ما هدا العزوف
الثلاثاء 06 مايو 2014, 12:14 من طرف ould homme

» ركن عمال المخابر المتخرجون من معاهد التكوين
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 17:54 من طرف saadallahamine

» اللجنة الوطنية لموظفي المخابر
الأربعاء 30 أكتوبر 2013, 18:19 من طرف amineilyes

» حول تاريخ ادماج الملحق الرئيسي للمخبر
الإثنين 24 يونيو 2013, 18:02 من طرف bfarid61

» الخبر المفرح من افضل مخبري في ولاية النعامة
الأحد 07 أبريل 2013, 07:39 من طرف صفوت

» هام لكل عمال المخابر
الإثنين 18 مارس 2013, 19:18 من طرف ADMIN

» منحة المنطقة
الخميس 28 فبراير 2013, 08:04 من طرف صفوت

» لأسف لأسف لأسف
السبت 23 فبراير 2013, 18:59 من طرف abdeslem

» استفسار حول إدماج المعاون التقني للمخبر
الأحد 17 فبراير 2013, 10:10 من طرف صفوت


les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  farid06 في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 13:11



ملخص مقترحات حول تعديل القانون الخاص لمستخدمي التربية التي قدمت للوزارة الوصية من طرف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين فيما يخص التصنيف والتأهيل من رتبة إلى رتبة أخرى
أولا : التعليم الابتدائي
-01المعلمون المساعدون:
◄ يوظف بصفة معلم مدرسة ابتدائية كل من :
-المتخرجون من معاهد تكوين المعلمين و تحسن مستواهم الحاصلون على شهادة معلم المدرسة الابتدائية التي تتوج ثلاث (03) سنوات من التكوين .
-المعلمون المساعدون المرسمون الناجحون في شهادة الكفاءة العليا.
◄ يدمج كمعلم مدرسة إبتدائية .
-المعلمون المساعدون المثبتون بهذه الصفة لـ 20 سنة .
-معلمو المدرسة الأساسية المرسمون و المتربصون .
-المعلمون المساعدون مديرو ملحقات المدرسة الأساسية المرسمون و المتربصون .
◄- يصنف المعلمون المساعدون في السلم 9.

-02 أستاذ المدرسة الابتدائية:
يرقى بصفة أستاذ تعليم الابتدائي :
-عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها، معلم المدرسة الابتدائية الحاصل على شهادة المدرسة الابتدائية المثبت 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
- على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها معلم المدرسة الابتدائية الحاصل على شهادة المدرسة الابتدائية المثيت لـ 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة
.معلمو المدارس الابتدائية المرسمون المثبتون لعشر (10) سنوات و تابعو بنجاح تكوينا متخصصا تحدد مدته و محتواه و كيفياته .
-عن طريق مسابقة على أساس الشهادة المترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها حسب معايير الانتقاء .
يدمج كأستاذ التعليم الابتدائي كل من :
-معلمو المدارس الابتدائية المثبتون بهذه الصفة والحاصلون على شهادة مهندس دولة .
-معلمو المدارس الأساسية المثبتون والحاصلون على شهادة ليسانس أو شهادة معادلة لها .
-معلمو الاقسام المكيفة المثبتون الذين يثبتون 20 سنة عمل بهذه الصفة/
◄- يصنف المعلمون المساعدون في السلم 11.

-03أستاذ التعليم الابتدائي رئيسي .
يرقى بصفة أستاذ تعليم الابتدائي رئيسي :
-عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها، أستاذ المدرسة الابتدائية الحاصل المثبت 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها أستاذ المدرسة الابتدائية المثبت لـ 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
يدمج كأستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي كل من :
- الأساتذة المجازون المتربصون و المرسمون العاملون في المدارس الابتدائية .

-04 -مدراء المدارس الابتدائية :
يرقى بصفة مدير مدرسة إبتدائية كل من :
_عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها:
1-أساتذة الرئيسيون للتعليم الابتدائي المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
2-أستاذة التعليم الابتدائي المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
3-أساتذة التعليم المتوسط الذين درسوا سنتين (02) على الأقل في التعليم الابتدائي .
4-معلمو المدارس الابتدائية المثبتون 15 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
5-أساتذة التعليم الثانوي الذين درسوا سنتين (02) على الأقل في التعليم الابتدائي .
_على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها كل من:
1-أساتذة الرئيسيون للتعليم الابتدائي المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
2-أساتذة التعليم الابتدائي المثبتون 15 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
3-معلمو المدارس الابتدائية المثبتون 20 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
يدمج كمدير مدرسة إبتدائية كل من :
-الأساتذة الرئيسين في التعليم الابتدائي المتحصلون على منصب عالي .
-أساتذة التعليم الابتدائي المتحصلون على منصب عالي .
-معلم المدرسة الابتدائية المتحصلون على منصب عالي .
◄- يصنف مدير مدرسة إبتدائية في السلم 14.
ملاحظة : يضاف له المستوى 06 (105 نقطة إستدلالية)

05 -مفتشو المدارس الابتدائية.
يرقى بصفة مفتش مدرسة إبتدائية عن طريق الامتحان المهني كل من :
-مدراء المداس الابتدائية المثبتون 03 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-أساتذة الرئيسيون للتعليم الابتدائي المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-أساتذة التعليم المتوسط المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الذين درسوا سنتين (02) على الأقل في التعليم الابتدائي .
-أساتذة التعليم الثانوي المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الذين درسوا سنتين (02) على الأقل في التعليم الابتدائي
يدمج كمفتش مدرسة ابتدائية المستشارون التربويون للمدارس الأساسية .
◄- يصنف مدير مدرسة إبتدائية في السلم 15.

ملاحظة : يضاف له المستوى 06 (105 نقطة إستدلالية)

͏ : التعليم المتوسط
01- أساتذة التعليم المتوسط .
يوظف بصفة أستاذ تعليم المتوسط كل من :
-المتخرجون من المدارس العليا للأساتذة الحاصلون على شهادة أستاذ التعليم المتوسط التي تتوج أربع (04) سنوات من التكوين .
-المتخرجون من المدارس العليا للأساتذة الحاصلون على شهادة ليسانس تعليم.
-عن طريق المسابقة الحاصلون على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها بصفة إستثنائية على المناصب غير المشغولة .
يرقي بصفة أستاذ تعليم متوسط كل من :
أستاذة التعليم الأساسي المرسمون الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة ليسانس أو شهادة معادلة لها .
-أستاذة التعليم الأساسي الذين تابعو بنجاح تكوين متخصص تحدد مدته و محتواه و كيفيات تنظيمه .
يدمج كأستاذ التعليم المتوسط كل من :
- أستاذة التعليم الأساسي المرسمون والمتربصون العاملون في المتوسطات المتخرجون من المعاهد التكنولوجية لتكوين الأساتذة.
- أساتذة التعليم الأساسي المرسمون و المتربصون الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي 02/319 .
-أساتذة التعليم الأساسي المرسمون و المتربصون الحاصلون على شهادة ليسانس أو شهادة معادلة لها .
- الأساتذة المجازون في التعليم الأساسي المرسمون و المتربصون العاملون في المتوسطات .
-الأساتذة المجازون المتربصون و المرسمون العاملون في المدارس الابتدائية.
◄- يصنف أستاذ تعليم المتوسط في السلم 13.

-02أساتذة رئيسيون للتعليم المتوسط.
يرقى بصفة أستاذ تعليم المتوسط رئيسي :
عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها، أستاذ التعليم المتوسط المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها أستاذ التعليم المتوسط المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
◄- يصنف أستاذ تعليم المتوسط رئيسي في السلم 13.

03 - مدراء المتوسطات
يرقى بصفة مدير متوسطة عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها كل من :
-الأساتذة الرئيسين في التعليم المتوسط المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-أساتذة التعليم المتوسط المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-مستشاري التربية المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة المنحدرون من أسلاك الأستاذة.
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها كل من :
-الأساتذة الرئيسين في التعليم المتوسط المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-أساتذة التعليم المتوسط المثبتون 15 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
- مستشاري التربية المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة المنحدرون من أسلاك الأستاذة.
يدمج كمدير متوسطة كل من :
-الأساتذة الرئيسين في التعليم المتوسط المتحصلون على منصب عالي .
-أساتذة التعليم المتوسط المتحصلون على منصب عالي .
-أساتذة التعليم الأساسي المتحصلون على منصب عالي .
-مستشاري التربية المتحصلون على منصب عالي .
◄- يصنف مدير متوسطة في السلم 15.
- ملاحظة : يضاف له المستوى 06 (105 نقطة إستدلالية)

04- -مفتشو المواد
يرقى بصفة مفتش المواد عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات كل من :
-أستاذ الرئيسيون للتعليم المتوسط مثبتون لـ 07 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-أستاذ التعليم المتوسط المثبت لـ15 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
-أساتذة التعليم الثانوي المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الذين درسوا سنتين (02) على الأقل في التعليم المتوسط .
◄- يصنف مفتش المواد في السلم 16.
ملاحظة :يضاف له المستوى 07 (145 نقطة إستدلالية)

͏: : سلك مساعدو التربية.
-01مساعدو التربية
يوظف بصفة مساعد تربية عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات من بين المترشحين الذين يثبتون المستوى الثالثة ثانوي.
يدمج كمساعد تربية المساعدون التربويون المرسمون والمتربصون العاملون في المتوسطات أو الثانويات.
◄- يصنف مساعد تربية في السلم 9.

-02 مساعدو التربية الرئيسيون
-يدمج كمساعد تربية رئيسي المساعدون التربويون الذين يثبتون 20 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها المساعدون التربويون المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
يرقى بصفة مساعد تربوي رئيسي عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها المساعدون التربويون المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
◄- يصنف مساعد تربية رئيسي في السلم 10.

-03مساعد تربوي الرئيس (مستحدث)
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها:
-- المساعدون التربويون الرئيسيون المتحصلون على شهادة ليسانس و المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الحاصلون على شهادة ليسانس.
-. المساعدون التربويون المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الحاصلون على شهادة ليسانس.
يرقى بصفة مساعد تربوي رئيس عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها كما يلي :
-المساعدون التربويون الرئيسيون المتحصلون على شهادة ليسانس .
-المساعدون التربويون المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة و الحاصلون على شهادة ليسانس.
◄- يصنف مساعد تربية رئيسي في السلم 12.

04- مستشارو التربية.
يرقى بصفة مستشار تربوي عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها :
-أساتذة التعليم المتوسط المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-أساتذة التقنيون في الثانويات رؤساء الاشغال المثبتون 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-مساعد تربوي الرئيس مثبت 05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها:
-أساتذة التعليم المتوسط المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
-أساتذة التقنيون في الثانويات رؤساء الاشغال المثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
- مساعد تربوي الرئيس مثبت 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .
◄- يصنف مستشار تربية في السلم 14.
ملاحظة: يضاف له المستوى 02 (35 نقطة إستدلالية).

05- مستشارون رئيسيون للتربية.
يرقى بصفة مساعد تربوي رئيسي عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 % من المناصب المطلوب شغلها :
- مستشارو التربية المثبتون لـ05 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة المنحدر ون من أسلاك الأساتذة.
على سبيل الاختيار بعد التسجيل على قائمة التأهيل في حدود20 % من المناصب المطلوب شغلها:
- مستشارو التربية المثبتون لـ10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة المنحدر ون من أسلاك الأساتذة.
◄- يصنف مستشار تربية رئيسي في السلم 14.
ملاحظة: يضاف له المستوى 04 (75 نقطة إستدلالية).


مقترحات عامة لتصحيح الاختلالات :
أ - أسلاك التعليم :
فتح آفاق الترقية الداخلية للأسلاك المتجانسة وفي مواد التخصص حسب الكيفيات الآتية :
على أساس الشهادة – التكوين المتخصص – الامتحانات أو الفحوص المهنية – التسجيل على قوائم التأهيل .
كما تفتح لهم آفاق الترقية لجميع أسلاك المديرين والمفتشين حسب المواد والأطوار.
ب- أسلاك التربية :
- تمكين المساعد التربوي من الترقية إلى رتبة مستشار التربية ، مع خلق رتبة نائب مستشار التربية لغلق الفجوة التي حالت دون ترقيته .
- إعادة سلك مستشار التربية الرئيسي للتعليم الثانوي .
ج- أسلاك التوجيه ولإرشاد المدرسي :
- إدماج مستشار التوجيه المدرسي والمهني في رتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني .
- خلق مناصب جديدة لفتح آفاق الترقية وهي :
مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني – مدير مركز التوجيه المدرسي والمهني – مفتش التربية الوطنية في التوجيه المدرسي والمهني .
د - موظفو المخابر :
- ضرورة إدماج المخبريين( عون تقني في المخبر ، معاون تقني للمخبر ) آليا بالسلك التربوي ( ملحق مخبر ، ملحق رئيسي للمخبر )
- فتح رتب جديدة لهذا السلك .
هـ - أسلاك التغذية المدرسية :
-يخصص لمعلمي المدرسة الابتدائية ، مع فتح رتب جديدة فيه للترقية .
و‌-أسلاك المصالح الاقتصادية :
فتح آفاق الترقية الداخلية من مساعد المصالح الاقتصادية وصولا إلى المقتصد الرئيسي على أساس الشهادة – التكوين المتخصص – الامتحانات أو الفحوص المهنية – التسجيل على قوائم التأهيل .
1.إمكانية الترقية بين الأسلاك برتبتين أو ثلاث في حال عدم وجود رتب متسلسلة أي هناك فجوة بين رتبة وأخرى .
2.الترقية الآلية تتم بالشهادة ، والخبرة المهنية ، والتأهيل .
3.ترقية المعملين حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بدرجة .
4.اعتماد الترقية من رتبة إلى رتبة أعلى في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة عن طريق الفحص أو التكوين أو التأهيل أو التسجيل على قوائم التأهيل.
5.الترقية لمنصب مدير أو مفتش تتم بـ : الشهادة + مسابقة ، أو الخبرة المهنية + مسابقة -
6.لابد من تصنيف المؤسسات التربوية حسب نظام ونمط التعليم والمنطقة الجغرافية وتعداد التلاميذ.
7.منح نقاط استدلالية تحفيزية للذين يسند لهم تسيير مؤسسات إضافية – المديرون ، المسيرون الماليون ، النظار ، المستشارون التربويون ، المعلمون المكلفون –
8.إدماج المعلمين حملة شهادة الليسانس أو الذين تلقوا تكوينا مختصا أو عن طريق التأهيل لرتبة أستاذ التعليم الابتدائي آليا.
9.إدماج أساتذة التعيم الأساسي حملة شهادة الليسانس أو الذين تلقوا تكوينا مختصا أو عن طريق التأهيل لرتبة أستاذ التعليم المتوسط آليا .
10.إدماج الأساتذة التقنيون رؤساء الأشغال حملة شهادة الليسانس أو الذين تلقوا تكوينا مختصا أو عن طريق التأهيل لرتبة أستاذ التعليم الثانوي آليا.
11.الأسلاك الآيلة للزوال يجب التخلص منها باعتماد الخبرة المهنية أو المسابقة أو التكوين المختص .
12.فتح آفاق الترقية الداخلية من سلك لآخر عن طريق المسابقات لكل الذين تتوفر فيهم الشروط .
13.الترقيات من رتبة لأخرى تخضع مناصفة بين التأهيل والمسابقات .
14.تمنح نسبة 30 % للمساعدين التربويين للترقية والتأهيل لمنصب مستشار التربية .
15.يحافظ كل سلك على نقاطه الاستدلالية المكتسبة .
16.منح نقاط استدلالية لمستشاري التربية و المسيرين الماليين .
17.يمكن الترقية باكثر من درجة في التصنيف على غرار القطاعات الأخرى.
18.إعادة أسلاك المديرين والمفتشين لجميع الأطوار ، وكذا مفتش المالية . ومفتش التغذية المدرسية .
19.إعادة سلك المستشار التربوي .
20.إعادة سلك مستشار التربية الرئيسي .
21.إعادة سلك أستاذ مهندس في التعليم الثانوي .
22.إعادة تصنيف المهندسين أو حملة شهادة الليسانس المدمجين في رتب – مخبريون- أو معلمو مدارس ابتدائية – أساتذة التعليم المتوسط .
23. ترقية حملة شهادة الليسانس في غير الاختصاص تثمينا لشهادتهم العلمية .
24.اقتراح فتح آفاق الترقية للأسلاك المجمدة ( معلم مساعد – أستاذ التعليم الأساسي ...............). Cool


farid06

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أهذا إدماج في أسلاك التربية!!!

مُساهمة  abdeslem في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 14:44

أخي الكريم
unpef تطرقت إلينا سطحيا وركزت وتعمقت في أسلاك أخرى أكثرو لم تدرج إهتماماتنا كما ينبغي .
أنا ملحق مخبر تربوي ولا أرى أي فرق الآن أو قبل .
ـ عدم استفادة ملحقو المخابر بالمــــنح و التعويضات التي يستيد منها كل أسلاك الترـية :
ـ إقصاؤهم من منــــــحة التـأهـــــيل .
ـ إقصاؤهم من منــــــحة التوثيـــــــــق
ـ إقصاؤهم من المنحة البــيداغوجــــية .
ـ إقصاؤهم من منحة المردودية .% 40
حتى المردودية وقد أستثنينا إلا نحن30 % من دون كل أسلاك التربية 40%
أهذا إدماج في أسلاك التربية!!!!!!!!!!!

abdeslem

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  ADMIN في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 14:55

abdeslem كتب:أخي الكريم
unpef تطرقت إلينا سطحيا وركزت وتعمقت في أسلاك أخرى أكثرو لم تدرج إهتماماتنا كما ينبغي .
أنا ملحق مخبر تربوي ولا أرى أي فرق الآن أو قبل .
ـ عدم استفادة ملحقو المخابر بالمــــنح و التعويضات التي يستيد منها كل أسلاك الترـية :
ـ إقصاؤهم من منــــــحة التـأهـــــيل .
ـ إقصاؤهم من منــــــحة التوثيـــــــــق
ـ إقصاؤهم من المنحة البــيداغوجــــية .
ـ إقصاؤهم من منحة المردودية .% 40
حتى المردودية وقد أستثنينا إلا نحن30 % من دون كل أسلاك التربية 40%
أهذا إدماج في أسلاك التربية!!!!!!!!!!!

نحن نقول و نأكد يجب أن يكون الإدماج بمعنى الكلمة
(( لا يجب أن نفشل ))

ADMIN
Admin
Admin

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atlm.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  samia في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 20:16

لحد الآن لم أستوعب المكيال الذي يكلون به و لا حتى المعيار الذي يعملون به .
و نتمنى من الله التوفيق ، فانه بقي لنا و الفصل كحد السيف
ان شاء الله خيرا آميــــــــن يارب

samia

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى السيد سيود عمر المنسق الوطني للمخبريين

مُساهمة  labobejaia في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 09:03

أين كانت التنسيقية للمخبريين عندما تم صياغة مقترح النقابة حول تعديل القانون الخاص بعمال التربية و لماذا هذا التخفيف هل تم إشراككم في هذا المقترح أم النقابة تحتاج فقط إلى انخراطنا لتقوية صفوفها و للأسف لم ارى أي شيء كتب من طرف أعظاء المكتب الوطني للتنسيقية لا في هذا المنتدى و لا في منتدى UNPEF كمقترح أو تعليق و قد سبق لي و أن أدليت بمقترح شخصي حول فئة المخبر في عدة منتديات ربما ستقرأ من طرف الممثلين النقابيين إذا كنا فعلا شريحة منهم
إقتراح حول فئة المخبر
أتمنى أن يكون اقتراحي مناسب لكل الأطراف من وصاية و نقابة و بالخصوص المعنيين
1-إعادة تصنيف الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق للمخبر في الدرجة 11 و هذا نظرا للمأهلات التي يتمتعون بها من شهادات و خبرة
2-إدماج التقنيين للمخبر في رتبة ملحق و التقنيين السامين في رتبة ملحق رئيسي و هذا إبتداءا من سنة تنصيبهم في الرتبة القديمة
3-إدماج كل المعاونين للمخبر في رتبة ملحق للمخبر , كل من تتوفر فيهم شروط الإدماج من أقدمية أي 10 سنوات فما فوق حيث يستفيد من له مثلا 13 سنة في المنصب من 3 سنوات أقدمية في المنصب الجديد
4-إستفادة الملحقين و الملحقين الرئيسين من كل المنح التي يستفيد منها أسلاك التربية من منحة التأهيل التوثيق و البيداغوجية و تعميم منحة الخطر و بنسبة 40 بالمئة على المخبريين المنتمين إلى الأسلاك المشتركة لأن الخطر واحد
5-المتابعة الطبية كل سنة عند الأخصائيين خاصة الأمراض التنفسية و الحساسية............
6-فتح دورات تكوينية من أجل تحسين المستوى و هذا في شهر جوان من كل سنة أي بعد امتحانات الفصل الثالث
7-إقحام المخبريين في صياغة النصوص المسيرة و المنظمة لمهامه
8-توفير الوسائل الوقائية و التنظيمية لمخابر الوسائل التعليمية من وسائل التهوية و خزانات مخصصة لهذه الوسائل و ليس مجرد أدرج تستعمل في الدكاكين و المحلات التجارية
9-التكوين الإداري للمخبري و صياغة برنامج تسيير وطني للمخابر من أجل توحيد الطريقة في التسيير لأنه حاليا كل يعمل حسب اجتهاده
10 – الإعفاء من المداومات اثناء العطل لأنها لا معنى لها
هذا هو تصوري للفئة التي أنتمي إليها و إن كنت صائب فهذا من واجبي و إن كنت على خطئ فعذروني كما أتمنى أن يقرأ هذا الإقتراح من طرف كل المعنيين من وصاية و نقابة و مخبريين و التعليق على ما اقترحته بكل نزاهة و تحظر و اتمني ان تكون هذه هي سنة العمل النقابي المتقدم كما اتمنى ان يقوم كل واحد في اختصاصه بنفس العمل و يأخذ اصحاب القرار ما يكتب بعين الاعتبار و شـــــــــــكرا

labobejaia

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

CHER AMI LABOBEJAIA

مُساهمة  abdeslem في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 10:23

السلام عليكم
-إعادة تصنيف الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق للمخبر في الدرجة 11 و هذا نظرا للمأهلات التي يتمتعون بها من شهادات و خبرة
أخي ماذا تقصد بهده الجملة ..هل تقصد بالأولى المعاونون التقنيون 10

abdeslem

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى الأخ عبد السلام

مُساهمة  labobejaia في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 13:26

ما أدليت به كان حطـأ في الكتابة وماأقصده هو الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق الرئيسي في الدرجة 11

labobejaia

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى الأخ عبد السلام

مُساهمة  labobejaia في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 13:45

ما أدليت به كان حطـأ في الكتابة وماأقصده هو الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق الرئيسي في الدرجة 11

labobejaia

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى الأخ عبد السلام

مُساهمة  labobejaia في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 13:47

ما أدليت به كان حطـأ في الكتابة وماأقصده هو الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق الرئيسي في الدرجة 11

labobejaia

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

demander le maximum pour avoir le minimum

مُساهمة  abdeslem في الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 18:57

cher ami
molhak labo à la fonction publique c'est technicien et maintenant il est classé à la 8 . et un surveillent n'a rien il veut la 10.
il faut demander le maximum pour avoir le minimum je de mande la 12 pour molhak et la 13 pour molhak principal

abdeslem

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إلى الاخ labobejaia

مُساهمة  أحمد في الجمعة 28 أكتوبر 2011, 10:20

كما قلت سالفا طرحك موضوعي وبدوري أشاطرك الرأي إلا أنه فيما يخص unpef لم تتطرق للمخبرين تجاهلا لا أظن ذلك ولا تريد من إنخراطنا تقوية صفوفها فقط وإنما هي جادة في ايجاد الحلول فقط تحتاج إلى منخرطين من فئة المخبريين جدّيين مثلك تمدهم باقتراحات تقدمها هي بدورها للوزارة الوصية .فما يريده المخبري هو أعلم به ولا يمكن أن نطالب غيرنا باقتراح حلول لنا ،نعم أرجو أن تأخد أقتراحاتنا بجدية بعد الاطلاع عليها .
ما لم تتطرق إليه في اقتراحاتك ولم أاصادفه لا في الاقتراحات التي تقدمت بها unpef إلى الوزارة ولا في غيرها من الاقتراحات الاخرى التي تقدم بها الأخوان التي اتطلعت عليها وهو قضية الترقية كيف تتم من منصب الملحق الرئيسي إلى مافوق فاكتفت unpef فيما تقدمت به من مقترح بطلب استحدات مناصب أخرى دون الاشارة إلى نوعها وهذا ماأظنه صعب المنال( للمهام المحدودة ) التي يقوم بها المخبري داخل المؤسسات التربوية، لذا كنت قد تقدمت فيما سبق بمقترح وهو وبذل التفكيرفي استحدات مناصب أخرى فتح الباب أمامنا في الترقية إلى مناصب تخص المصالح الاقتصادية مصنفة في 12 لعلاقة العمل التي تربطنا بهم وبالتالي يكفينا هذا عناء البحت عن مناصب أخرى قد تستغل الوزارة عدم وجودها حجة لعدم ترقيتنا.

أحمد

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  المهااااجر في الجمعة 28 أكتوبر 2011, 16:17

ان اقتراح unpef لم يرقى الى تطلعات المخبريين و السبب في كونها لم تتطرق بشكل واضح الى مقترحات هذه الفئة المهمشة من المخبريين، نحن ما زلنا نعيش التهميش حتى من طرف النقابات التي تنشط في الميدان لانها تتطرق لنا بشكل سطحي و هذا اعتبره مراوغة فقط لكسب العدد الكافي من المنخرطين، اذا العيب فينا لان لجنتنا الموقرة ( اللجنة الوطنية للمخبريين ) لم تكن لديها الشجاعة الكافية للبروز في الميدان بشكل واضح، و الدليل على ذلك هو تخاذلها في هذه الظروف رغم كل ما يجري في الميدان النقابي من اضرابات هنا و هناك، حيث لم يصدر منها اي بيان ..

المهااااجر

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  المهااااجر في الجمعة 28 أكتوبر 2011, 16:36

labobejaia كتب:أين كانت التنسيقية للمخبريين عندما تم صياغة مقترح النقابة حول تعديل القانون الخاص بعمال التربية و لماذا هذا التخفيف هل تم إشراككم في هذا المقترح أم النقابة تحتاج فقط إلى انخراطنا لتقوية صفوفها و للأسف لم ارى أي شيء كتب من طرف أعظاء المكتب الوطني للتنسيقية لا في هذا المنتدى و لا في منتدى UNPEF كمقترح أو تعليق و قد سبق لي و أن أدليت بمقترح شخصي حول فئة المخبر في عدة منتديات ربما ستقرأ من طرف الممثلين النقابيين إذا كنا فعلا شريحة منهم
إقتراح حول فئة المخبر
أتمنى أن يكون اقتراحي مناسب لكل الأطراف من وصاية و نقابة و بالخصوص المعنيين
1-إعادة تصنيف الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق للمخبر في الدرجة 11 و هذا نظرا للمأهلات التي يتمتعون بها من شهادات و خبرة
2-إدماج التقنيين للمخبر في رتبة ملحق و التقنيين السامين في رتبة ملحق رئيسي و هذا إبتداءا من سنة تنصيبهم في الرتبة القديمة
3-إدماج كل المعاونين للمخبر في رتبة ملحق للمخبر , كل من تتوفر فيهم شروط الإدماج من أقدمية أي 10 سنوات فما فوق حيث يستفيد من له مثلا 13 سنة في المنصب من 3 سنوات أقدمية في المنصب الجديد
4-إستفادة الملحقين و الملحقين الرئيسين من كل المنح التي يستفيد منها أسلاك التربية من منحة التأهيل التوثيق و البيداغوجية و تعميم منحة الخطر و بنسبة 40 بالمئة على المخبريين المنتمين إلى الأسلاك المشتركة لأن الخطر واحد
5-المتابعة الطبية كل سنة عند الأخصائيين خاصة الأمراض التنفسية و الحساسية............
6-فتح دورات تكوينية من أجل تحسين المستوى و هذا في شهر جوان من كل سنة أي بعد امتحانات الفصل الثالث
7-إقحام المخبريين في صياغة النصوص المسيرة و المنظمة لمهامه
8-توفير الوسائل الوقائية و التنظيمية لمخابر الوسائل التعليمية من وسائل التهوية و خزانات مخصصة لهذه الوسائل و ليس مجرد أدرج تستعمل في الدكاكين و المحلات التجارية
9-التكوين الإداري للمخبري و صياغة برنامج تسيير وطني للمخابر من أجل توحيد الطريقة في التسيير لأنه حاليا كل يعمل حسب اجتهاده
10 – الإعفاء من المداومات اثناء العطل لأنها لا معنى لها
هذا هو تصوري للفئة التي أنتمي إليها و إن كنت صائب فهذا من واجبي و إن كنت على خطئ فعذروني كما أتمنى أن يقرأ هذا الإقتراح من طرف كل المعنيين من وصاية و نقابة و مخبريين و التعليق على ما اقترحته بكل نزاهة و تحظر و اتمني ان تكون هذه هي سنة العمل النقابي المتقدم كما اتمنى ان يقوم كل واحد في اختصاصه بنفس العمل و يأخذ اصحاب القرار ما يكتب بعين الاعتبار و شـــــــــــكرا
اخي labobejaia اوافقك الرأي في معظم النقاط و اعارض في نقطتين فقط هما:
-إعادة تصنيف الملحق للمخبر في الدرجة 10 و الملحق للمخبر في الدرجة 11 و هذا نظرا للمأهلات التي يتمتعون بها من شهادات و خبرة
اذا كان بعض الاسلاك التي تنتمي للقطاع التربوي مصنفة في نفس الصنف و لها مستوى الثالثة ثانوي تريد الارتقاء الى الدرجة 10، فكيف يرضى الملحقون بالمخبر بالدرجة 10 لهم شهادة بكالوريا و من خريجي المعاهد التكنولوجية للتربية و يوجد من لديهم مستوى و شهادات جامعية

-فتح دورات تكوينية من أجل تحسين المستوى و هذا في شهر جوان من كل سنة أي بعد امتحانات الفصل الثالث
لا اوافقك الرأي لان شهر جوان غير مناسب للدورات التكوينية، اقول خلال الفترة الدراسية كباقي فئات عمال التربية

- لم تتطرق الى المناصب العليا للمخبري في الترقية


المهااااجر

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  المهااااجر في الجمعة 28 أكتوبر 2011, 16:47

أحمد كتب:كما قلت سالفا طرحك موضوعي وبدوري أشاطرك الرأي إلا أنه فيما يخص unpef لم تتطرق للمخبرين تجاهلا لا أظن ذلك ولا تريد من إنخراطنا تقوية صفوفها فقط وإنما هي جادة في ايجاد الحلول فقط تحتاج إلى منخرطين من فئة المخبريين جدّيين مثلك تمدهم باقتراحات تقدمها هي بدورها للوزارة الوصية .فما يريده المخبري هو أعلم به ولا يمكن أن نطالب غيرنا باقتراح حلول لنا ،نعم أرجو أن تأخد أقتراحاتنا بجدية بعد الاطلاع عليها .
ما لم تتطرق إليه في اقتراحاتك ولم أاصادفه لا في الاقتراحات التي تقدمت بها unpef إلى الوزارة ولا في غيرها من الاقتراحات الاخرى التي تقدم بها الأخوان التي اتطلعت عليها وهو قضية الترقية كيف تتم من منصب الملحق الرئيسي إلى مافوق فاكتفت unpef فيما تقدمت به من مقترح بطلب استحدات مناصب أخرى دون الاشارة إلى نوعها وهذا ماأظنه صعب المنال( للمهام المحدودة ) التي يقوم بها المخبري داخل المؤسسات التربوية، لذا كنت قد تقدمت فيما سبق بمقترح وهو وبذل التفكيرفي استحدات مناصب أخرى فتح الباب أمامنا في الترقية إلى مناصب تخص المصالح الاقتصادية مصنفة في 12 لعلاقة العمل التي تربطنا بهم وبالتالي يكفينا هذا عناء البحت عن مناصب أخرى قد تستغل الوزارة عدم وجودها حجة لعدم ترقيتنا.

اخي احمد .. ارى اننا نحن المخبريون نطالب بإدماجنا في القطاع التربوي و بالتالي الاستفادة من حميع المنح و العلاوات كباقي فئات التربية اي منحة التوثيق و المنحة البيداغوجية و منحة التأهيل و المردودية على 40 ، و نريد ايضا الترقية الى مناصب عليا تربوية ليس مناصب بالمصالح الاقتصادية لانها ليست تربوية و لا تتقاضى المنحة البيداغوجية
تقبل مــــــــــــروري

المهااااجر

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إليك أخي مهاااجر

مُساهمة  أحمد في الإثنين 31 أكتوبر 2011, 18:39

أشكرك أخي مهاجر على اهتمامك بآرائي وأحترم رأيك إلا أنك كونك كررت عبارة أن سلك المصالح الأقتصادية غير تربويين فهذا مادفعني إلا الرد عليك وأرجو منك سعة الصدر فإليك ماكتبته في ردي عليك يوم علقت أنت على ماجاء في موضوع تقدمت أنا به بعنوان اقتراح للمخبريين يوم 24 /10/ 2011 ":
أخي العزيز مهاجرأشكرك على اهتمامك باقتراحي إلا أنه فيما يخص سلك المصالح الاقتصادية فهم أيضا تربويون وعد إلى المرسوم التنفيدي 08/315 للتأكد من ذلك وهم يستفيدون من جميع المنح الخاصة بالتربية ماعدا منحة التوتيق ،أما فيما يخص رتبة المهندسين (تطبيقي ، دولة....)فيحكمهم المرسوم الخاص بالأسلاك المشتركة طبعا المرسوم التنفيدي08/04 فإن كنت تبحث عن الترقية في هذا لاتجاه فالمجال مفتوح وواضح في المرسوم السالف الذكر(08/04).

أحمد

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: les proposition du l'unpef pour le nouveau statut

مُساهمة  samia في الإثنين 31 أكتوبر 2011, 21:48

لكم التقدير على هذه التوضيحات و بدوري أضيف على هذه النقاط ما يلي :
1- تحديد المسؤول المباشر للمخبري .
2- وضع حجرة خاصة بالمواد الكيميائية بعيدا عن مكان تواجد المخبرى
3- وضع تحت تصرف المخبري جهاز كمبيوتر موصول بالأنترنيت للتواصل مع زملائه و مراكز التكوين في مجال اختصاصه ، و كذا مختلف الوحدات المعرفية و العلمية .
4- وضع نمط خاص و موحد بمختلف السجلات و الوثائق و كيفية تسييرها .
5- وضع قانون خاص بالمخبري يشمل كيفية مساره المهني و هذا مهم جدا
6- فتح المجال امام المخبري في الترقية إلى سلك آخر / مثلا كما أشار الزميل إلى مقتصد أو غيره حسب المؤهلات وهذا ضمن المسابقات . حتى يرفع من مستواه الثقافي اكثر ، لننا في حالتنا هذه مجرد ذاكرة ميتة بنفس الروتين .
7- إقحام المخبريين في صياغة النصوص المسيرة و المنظمة لمهامه
8-توفير الوسائل الوقائية و التنظيمية لمخابر الوسائل التعليمية من وسائل التهوية و خزانات مخصصة لهذه الوسائل و ليس مجرد أدراج تستعمل في الدكاكين و المحلات التجارية .
9-التكوين الإداري للمخبري و صياغة برنامج تسيير وطني للمخابر من أجل توحيد الطريقة في التسيير لأنه حاليا كل يعمل حسب اجتهاده
6- أما عن ادماجه في السلك التربوي ، فنرجوا أن يكون بأثر رجعي هذا ان تم .
7- و التصنيف ، كنا في 11/3 و نطالب ب: 10 قبل أن نصنف كملحقين إن تم ؟؟؟؟
***و حسب تخميني إخوتي فإن كل هذا الجدال و ما تقوم به النقابة في المنتدى من أجل ملف الخدمات و انتهى . و عندما ينتهي هذا الملف حسب رغبة الصحّاح ، ومن بعدي الطوفــــــــــــــــــــــان ***




*** وللكعبة رب يحميـــــها ***



samia

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

merci bien

مُساهمة  abdeslem في الثلاثاء 01 نوفمبر 2011, 13:52


baraka laho fik soeur samia
et in callah

abdeslem

عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى